Loading...

المدونة

الصفحة الرئيسية - المدونة - ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند تأجير سيارة
blog

ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند تأجير سيارة 

استئجار سيارة في دبي هو الطريقة الأكثر مرونة لاستكشاف دبي في سلام وبالسرعة التي تناسبك. ولكن هناك بعض ما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما تصل إلى الطريق في دبي بتأجير سيارتك. تقدم هذه المدونة الكثير من المعلومات حول ما يجب فعله عند استئجار سيارة في دبي وما لا يجب فعله. بدون مزيد من الأخطاء. 

مالايجب فعله  

عدم اتباع قواعد وأنظمة المرور 

عندما تستأجر سيارة في دبي ، يجب أن تكون حذرا للغاية فيما يتعلق بقواعد وأنظمة المرور. لأن دبي مدينة متطورة للغاية مع مراقبة حركة المرور 24/7 بما في ذلك كاميرات المراقبة والرادارات. عليك أن تهتم ببعض القواعد الأساسية التي لا تفرط في السرعة ، ولا تشغل الأضواء الحمراء أو تستخدم ممرات الحافلات وإلا محاسبتك بغرامة كبيرة ولن تفعل شركة التأجير أي شيء حيال ذلك لأنه خطأك لذا ستدفعه.

عدم  دفع رسوم وقوف السيارات 

تتطلب بعض الأماكن المزدحمة مثل مراكز التسوق والحدائق العائلية رسوم وقوف السيارات في دبي. لا يمكنك الابتعاد دون دفع الرسوم لأنها ضرورية. إذا كنت لا تزال تفلت دون دفع الرسوم ، محاسبتك على غرامات أو حتى حجز السيارة. تأكد من دفع رسوم وقوف السيارات وكن خاليا من الإجهاد أثناء التسوق أو الاستمتاع مع أطفالك في حديقة عائلية. 

لا تترك متعلقاتك وراءك 

على الرغم من أن دبي مدينة آمنة بشكل عام ، إلا أنه لا يزال يتعين عليك اتخاذ تدابير أمنية لحماية الأشياء الثمينة الخاصة بك. لا تترك الأشياء الثمينة في السيارة المستأجرة بمفردها ، خاصة إذا كانت ملحوظة. عند مغادرة السيارة ، إما أن تأخذ الأشياء الثمينة معك أو قفلها في صندوق السيارة. هذا يضمن تجربة تأجير خالية من المتاعب ويقلل من إمكانية السرقة. 

عدم اتباع قائمة التحقق من الإرجاع 

لا تنس اتباع قائمة التحقق من الإرجاع - عند إعادة السيارة المستأجرة ، تأكد من توافقك مع قائمة التحقق التي توفرها شركة التأجير. قد تكون هناك رسوم إضافية إذا لم يتم استيفاء الشروط ، مثل إعادة السيارة في الموعد المحدد وملء الخزان. التزم بسياسات الإرجاع التي قدمتها شركة التأجير لتوفير المال. 

مايجب فعله 

تحقق من سياسات الإيجار 

تحقق من سياسات ومتطلبات شركة التأجير بعناية فائقة. تأكد من أنك على الأقل في السن القانوني ، وأن رخصة قيادتك محدثة ، وأن لديك وثائق الهوية المطلوبة. تعرف على أي تكاليف إضافية ، مثل الأميال أو الوقود أو التأمين. يمكنك الابتعاد عن أي مفاهيم خاطئة أو صدمات غير سارة طوال فترة الإيجار من خلال إدراك السياسات مسبقا. 

افحص سيارتك 

تحقق من السيارة المستأجرة بعناية بحثا عن أي ضرر سابق. قم بتدوين أي خدوش أو خدوش أو مشاكل فنية وإخطار شركة التأجير على الفور. من خلال القيام بذلك ، سيتم حمايتك من المسؤولية عن أي أضرار كانت موجودة قبل بدء الإيجار. يمكن استخدام مقاطع الفيديو أو الصور التي توثق حالة السيارة كدليل في المحكمة.

تعرف على قواعد وأنظمة المرور في دبي 

تعرف على قوانين وأنظمة المرور في دبي للتأكد من قيادتك بشكل قانوني وآمن. احترم حدود السرعة ، ولا تستخدم هاتفك أثناء القيادة ، واربط حزام الأمان في جميع الأوقات. يعد فهم عادات القيادة الخاصة بدبي ، مثل الانضباط في المسار واستخدام أضواء المؤشرات ، أمرا ضروريا. سيساعدك اتباع هذه الإرشادات في تجنب الغرامات والعقوبات والحوادث. 

القيادة داخل الإمارات العربية المتحدة 

من السهل القيادة بين سيارتك المستأجرة في دبي والإمارات ومعظم الإيجارات تسمح بالقيادة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ستحب الرحلات اليومية إلى أبو ظبي لمشاهدة موقع التراث العالمي لليونسكو وواحة العين والمسجد الكبير ومتحف اللوفر والمتنزهات الترفيهية في جزيرة ياس.